نصائح التنظيف المنزلية

اهم نصائح تنظيف المنزل السريعة

يعاني كثير من السيدات في أثناء تنظيف المنزل من ضيق الوقت وعدم كفايته للانتهاء من تنظيف المنزل بسرعة وبشكل كامل، ويبحثن عن طرق للقيام بالمهام بسرعة أكبر للتغلب على هذه المشكلة، لذا نقدم لكِ في السطور التالية خطوات تساعدكِ في تنظيف المنزل بسرعة وسهولة، سواء كنتِ تنتظرين ضيوفا سيصلون بعد وقت قليل، أو لديك بعض الأعمال والأشغال الأخرى في انتظاركِ، وستساعدك أيضًا هذه الخطوات على جعل منزلكى نظيفا دائما  ، لذلك نقدم لكم نصائح التنظيف المنزلية السريعة .

يعلمك نصائح التنظيف المنزلية

الحلول السريعة لتنظيف المنزل غرفة المعيشة :-

 الاتساخات في شقوق بلاط الأرضيات

غالبًا ما توجد فجوة كبيرة بين الأوساخ ، حيث يمكنك ضغط كمية مناسبة من معجون الأسنان على فرشاة  ، وفرك الأوساخ بعناية عند مفاصل البلاط ، ثم أخذ كمية صغيرة من الشموع لسحقها وتطبيقها على الفجوة لا تقلق بشأن إخفاء الرماد .

تلفزيون الغبار

ليس من السهل تنظيف الغبار الموجود على رادياتير التلفزيون ، في الواقع ، يمكنك القيام بذلك: نقع المنشفة في منظف مخلوط بالماء والمنقي ، ورفعه ، وعلقه على رادياتير التلفزيون. ارفع زاوية من المنشفة واستخدم مجفف شعر لتفجير التلفزيون. يحتوي الغبار على الأنيونات وله شحنة سالبة ، ويحتوي المنقي على المنشفة على الكاتيونات ، التي لها شحنة موجبة وستنفصل عن الشحنة السلبية ، بحيث يمكن تحقيق تأثير إزالة الغبار.

 تنظيف السجاد

يصعب غسل السجاد ، ولا يمكن تنظيف الصوف والمواد الأخرى إلا بطريقة جافة ، وطريقة التنظيف الشاملة هي الذهاب إلى عمال التنظيف الجاف لتنظيفها. إذا لم يكن لديك هذا الوقت ، فيمكنك تفريغ السجاد أولاً ، ثم إزالة البقع والبقع المتراكمة على مدار العام. يمكن تلطيخ بقع القهوة وبقع الشاي بالأمونيا أو الجلسرين ، ثم تُمسح بالماء الدافئ ؛ يمكن مسح البقع مثل صلصة الصويا والخل والحليب بمنظفات ومسحها بالكحول ؛ ويمكن مسح بقع الدم بالماء البارد ثم غسلها بالماء المالح أو عصير الليمون. .

 تنظيف أريكة

للأرائك طرق تنظيف مختلفة وفقًا لأنواع مختلفة ، بالإضافة إلى استخدام منظفات جلدية وخشبية محترفة ، يمكنك أيضًا اختيار بعض النصائح. على سبيل المثال: يمكن مسح الأثاث المصنوع من الجلد بياض البيض ، والذي يمكنه إزالة التلوث واستعادة بريق الجلد ؛ يمكن مسح الأثاث الخشبي الصلب بخرقة غارقة في الحليب ، ثم تنظيفها بالماء ، الذي يكون له تأثير جيد في إزالة التلوث ؛ يتم لصق الأرائك النسيجية أولاً بمنشفة جافة لإزالة الأتربة العائمة. ثم امسح سطح القماش بمنشفة مبللة. إذا كان لديك مكنسة كهربائية في المنزل ، فإن تأثير إزالة الغبار سيكون أفضل.

غرفة النوم:-

تنظيف الشاشة

بالإضافة إلى إزالة الشاشات وغسلها بالماء ، يمكنك أيضًا لصق صحيفة النفايات الرطبة على الجانب الخلفي للشاشات لامتصاص الغبار وتنظيف الشاشات. للشاشات في المطبخ ، يمكنك محاولة غسلها بالإسفنج والماء. يمكنك أيضًا استخدام الملح لتنظيف الشاشات. الملح لديه وظيفة امتصاص الغبار ، والجزيئات صغيرة ، والتي يمكن أن تنظف الفجوات والفراغات. أو ضع المنظفات وأعقاب السجائر بعد التدخين في الماء معًا ، وبعد الذوبان ، امسح الشاشة بنتائج جيدة.

تنظيف خزانة

زوايا من السهل أن تسقط. عند تنظيم خزانة الملابس ، يمكنك سحب جميع الملابس أولاً وتنظيف الخزانة أولاً. عندما يكون هناك غبار على سطح خزانة الملابس ، يجب عليك استخدام منفضة أو قطعة قماش ناعمة لإزالة الغبار ، وإذا كان السطح ملطخًا ، فيمكنك التفكير في استخدام كمية مناسبة من المنظفات أو الماء الصابوني بقطعة قماش مبللة لمسحها أو استخدام ملمع شمعي لإزالته. يمكن استخدام المنظفات ، إذا لزم الأمر ، للصيانة المنتظمة للطلاء باستخدام شمع الزيت.

 المطبخ :-

المدى

عند تنظيف غطاء المحرك ، يمكنك أولاً تصريف الزيت من صندوق الزيت ، ثم غمر صندوق الزيت بالماء الدافئ بالصابون أو المنظفات المحايدة ، حوالي 20 دقيقة ، وإذا كان الزيت عنيدًا ، فيمكنك نقعه لمدة 40 دقيقة. أو أطول ، والتنظيف أسهل بكثير.

بالوعة

إذا لم يكن هناك منظف بالوعة خاص في المنزل ، يمكنك استخدام الملح لتنظيف الزيت في الحوض. يرش القليل من الملح في مكان الزيت ، ثم امسحه مرارًا وتكرارًا باستخدام غلاف بلاستيكي النفايات ، ثم يغسله بالماء الدافئ عدة مرات ، كما يمكنك تنظيف الحوض مشرقًا تمامًا.

موقد الغاز

أسهل وقت لتنظيف موقد الغاز هو عندما تنتهي للتو من الطهي وما زالت هناك درجة حرارة الغرفة. في هذا الوقت ، يُمسح بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون أو بماء الصودا ، ويكون تأثير إزالة التلوث جيدًا بشكل خاص ؛ إذا انتظرت حتى يتم تبريد موقد الغاز تمامًا ، فسيكون من الصعب تنظيف الزيت والأوساخ الأخرى.

 الحنفيات

يمكن إزالة بقع الماء التي يصعب إزالتها من الصنبور بقشر البرتقال العملي. فرك وصمة عار الحنفية على جانب لون الحزام البرتقالي ، وسوف تكون حنفية مشرق كما جديدة على الفور. أو استخدم شريحة من الليمون الطازج لعمل بعض المنعطفات على الصنبور ومسحها عدة مرات.

 تنظيف المجالس

عندما توجد بقع على سطح الخزانة ، يمكنك استخدام قطعة قماش لمسحها بمنظف أو معجون أسنان محايد ، ومسحها بمنشفة رطبة قليلاً ، ثم مسحها بمنشفة جافة. لا ينبغي أن يطرق سطح العمل ولوحة الباب ، ولا يجب أن يتميز السطح بأدوات حادة. امسح بالماء بعد الاستخدام ، ورطب قطعة قماش قطنية بمنظف محايد بانتظام لمسح السطح. دائما تبقي جافة.

الحمام :-

 تنظيف المرآة

نظرًا لأن المرآة في الحمام في بيئة رطبة لفترة طويلة ، فإنها ستنتج ضبابًا مائيًا وتُشوه الرؤية ، ومن الصعب تنظيفها بمنشفة جافة ورطبة. يمكنك وضع طبقة من الصابون على المرآة أولاً ، ثم تجفيفها بقطعة قماش جافة ، وستعيد المرآة وضوحها مرة أخرى. تنطبق هذه الطريقة أيضًا على أسطح المنازل الزجاجية والمدرجات والأحواض في الحمام.

 تنظيف المرحاض

استخدم رأس الصابون المتبقي دون رميها بعيدًا ، واستخدم قطعة من الشاش أو جوارب قديمة لعمل جيب صغير ، ووضع رأس الصابون في خزان المياه الذي تم تعليقه بإحكام على المرحاض. يمكن للصابون المذاب في الماء تنظيف المرحاض. بالنسبة للقاعدة الخارجية للمرحاض ، والتي يسهل على الناس إهمالها ، يجب غسلها برش عامل التنظيف وشطفها بالماء ، وأخيراً ، امسح الكل بقطعة قماش نظيفة وسيصبح مشرقًا تمامًا!

تنظيف البلاط

بعد الاستحمام ، اضبط رأس الرش لمستوى الماء البارد يدوياً ورش الجدران المحيطة قليلاً لإزالة الماء المكثف على البلاط ، وأصعب تنظيف صفوف البلاط بالقرب من الأرض ، ومن السهل ظهور الأوساخ الشبيهة بالمياه القلوية. من الصعب إزالته. في هذا الوقت ، يمكنك وضع منظف المرحاض المستخدم لتنظيف المرحاض في العلبة وسقيه على البلاط من أعلى إلى أسفل ، وبعد 10 دقائق ، يمكنك تنظيفه بفرشاة!

لذلك نقدم لكم أهم نصائح التنظيف المنزلية السريعة

  • العمل من أعلى الى أسفل ومن اليمين الى اليسار .
  • المحافظة على نظافة الحمام والزجاج .
  • تنظيف أحواض الاستحمام .
  • الحفاظ على المرحاض .
  • استخدام غسالة الأطباق .
  • تنظيم الفوضى .
  • أستخدام المنفضة .

نصائح التنظيف المنزلية الموفرة وقتا و جهدا

  • تهوية المنزل جيدا ، للتخلص من الروائح الكريهة .
  • التخلص من الكراكيب و الفوضى .
  • وضع الاشياء الغير ضرورية فى اكياس وصناديق .
  • مسح الكراسى والطاولات لازالة الغبار .
  • التخلص من اى بقعة فى المنزل ، من خلال استخدام مزيل للبقع .
  • التأكد من سلة المهملات فارغة دائما .
  • مسح الارضيات و تلميعها .

أسهل طريقة لتنظيف المنزل فى المملكة العربية السعودية

يمكنكم معرفة المزيد عن شركات التنظيف  فى موقع  الامانة  او موقع خدمات ويب لدى الأعمال المنزلية .

 

Rate this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *