طرق مكافحة حشرات المنزل

يكثر في فصل الصيف انتشار الحشرات في أرجاء المنزل و من أنواعها النمل و الناموس و البق وغيرها من الأنواع الأخرى، الأمر الذي يبعث على الانزعاج والاستياء وقد تتسبب بإصابة الإنسان بالأمراض إذا لم يتم مكافحتها و القضاء عليها ، و قد يتسبب ذلك باصابة الانسان بكثير من الامراض ،اذا لم تم مكافحتها والقضاء عليها بحل جزرى قاطع ، ويجد الكثير  من الأشخاص بأن طرق التخلص منها أمرا  في غاية الصعوبة خاصة أنهم لا يجيدون استخدام المبيدات الحشرية و المواد الكيميائية  ، لذلك  هذة الحلول تكون مؤقتة  ولا تحقق نتيجة نهائية لذلك نقدم لكم  طرق مكافحة حشرات المنزل بأسهل الطرق ،لذلك يفضل اللجوء الى استخدام المواد الطبيعية .

أفضل طرق مكافحة حشرات المنزل وأكثرها تأثيرا

  • مكافحة وابادة الحشرات بافضل الطرق هناك العديد  و الكثير من أنواع  الحشرات التي تتواجد في البيوت ولكل منها طريقة مناسبة للتخلص منها، ومن الطرق المستخدمة لمكافحة حشرات المنزل نذكر ما يلي:
  • طريقة لمكافحة العناكب:  نقوم بأحضار  إناء و نضع فية  كمية من الخل الأبيض وكمية مساوية له من الماء و بعد ان نخلط المزيج جيدا   ثم نقوم بتوزيعة  ورشة  في الشقوق و الأماك
  • لمكافحة حشرة السمك الفضي:
  • يطلق  على هذه الحشرات اسم 〈لاحسات السكر〉 و يكتثر و في الأماكن الرطبة و القديمة، ومن الطرق المستخدمة في مكافحة حشرات المنزل من هذه النوعية نقوم برش كمية مناسبة من حمض البوريك في الأماكن التي تتواجد فيها هذه الحشرات.
  • طريقة لمكافحة البراغيث:
  • من الطرق المستخدمة لمكافحة حشرات المنزل التي يكثر وجودها في الأماكن المغلقة والتي لا تتعرض للتيارات الهووائية كالبراغيث أن نضع كمية من أوراق الريحان الجافة في قطعة من الشاش، ثم نضعها في المكان الذي تتواجد فيه هذه الحشرة، بعدها يتم تهوية الغرفة  و يستحسن و يفضل  تعريضها لأشعة الشمس.
  • طريقة لمكافحة النمل:
  • من الطرق الطبيعية المستخدمة في مكافحة حشرات المنزل أن نقوم بتقشير الخيار ونضع كمية مناسبة من هذا القشر في الأماكن التي يتنشر فيها النمل و سيتم القضاء عليها لأن قشر الخيار من المواد السامة لحشرة النمل.
  • طريقة لمكافحة الصراصير:
  • نحضر كمية من الطحين أو السكر و نخلطة  مع مسحوق حمض البوريك ونضعة  في الغرفة التي تتواجد فيها الصراصير وستأتي هذه الحشرة لتأكل من هذا المزيج ثم سيتم القضاء عليها بفعل حمض البوريك، ويجب أن نقوم بهذه الخطوة لمدة أسبوعين كاملين لمكافحة جميع الصراصير، كما يمكن رش هذه الحشرات بمزيجا من الصابون والماء.
  • طريقة لمكافحة الذباب:
  • نقوم بالبداية بإغلاق نوافذ المنزل ثم نحضر ورقا لزجا مخصصا للذباب و عند دخولة  سيلتصق بها و يموت، ويمكن صنع هذا الورق في المنزل باستخدام الورق الأصفر المدهون بالعسل، أو وضع نصف ثمرة من الليمون المغروس فيها بعضا من حبات القرنفل ووضعها على النوافذ وفي الغرف. طرق لمكافحة العث: نضع الكافور في الخزائن التي تتواجد فيها حشرة العث كما يمكن أن نضع أغصان نبات اللافندر بين الملابس.

نصائح لمكافحة حشرات المنزل

  • تعريض المنزل لأشعة الشمس و القيام بتهويته صباح كل يوم.
  • التخلص من بقايا الطعام وقمامة المنزل الأخرى بشكلٍ يومي.
  • تناول الطعام في المكان المخصص لتجنب نثر بقاياه في أرجاء المنزل وذلك لأن الحشرات تنجذب بسرعة عند تواجد أي أثر للطعام.
  •  المحافظة على نظافة المنزل والثياب والفراش بشكلٍ دائم.

    أنواع الحشرات المنتشرة فى المنازل :

التعرف على العديد من الحشرات وكيفية التعامل معها :

البعوض فى المنزل : 

البعوض تنتمي إلى نفس المجموعة مثل الذباب الحقيقي ، على هذا النحو ، لديهم زوج واحد من الأجنحة. لديهم عادة طويلة ، رقيقة الساقين ورأس يضم خرطوم بارز. غالبًا ما يتم تغطية أجسام البعوض والأجنحة في المقاييس الصغيرة.

 بق السرير :

هي آفات منزلية مزعجة، إنها متستر ، يصعب العثور عليها ، و يمكن أن تشكل مخاطر صحية محتملة عليك و على عائلتك.

 الصراصير : 

تغد من الحشرات التي تستهدف الأماكن الرطبة والدافئة لتتخذها مسكنا لها  ومنها ما يُقارب 50 نوعا من الآفات المنزلية،.

الفئران : 

الفئران حذرة غريزيا من الأشياء الجديدة في بيئتها ، بما في ذلك تدابير مكافحة الجرذان مثل الفخاخ والطعم ، والاستعمار في السلالم والجحور والخرسانة وغيرها من الأماكن .

 النمل :

الصرف الصحي السيئ هو السبب الرئيسي في انتشار النمل. ترك أطباق قذرة في الحوض ، بقايا الطعام على أسطح الطاولات ، فتات على الأرض ونفاياتها  للنمل بحثا عن الطعام. ما يمكن أن يبدأ مع عدد قليل من الباحثين عن دخول المنزل.

 الذباب :

وهناك العديد من الطرق المختلفة التي قد يجد فيها أصحاب المنازل الذباب  يمكن للحشرات دخول المنازل على المنتجات الغذائية (ذباب الفاكهة) أو  الدخول  من خلال النوافذ والأبواب المفتوحة.

 العثة :

تعتمد طريقة العث في المنزل أو الفناء على نوعهم وغالبا ما تستغل سوس البرسيم الشقوق الصغيرة لدخول المنازل بالآلاف. المروج المخصبة جيدا مع أشجار الفاكهة أو الحدائق تجذبهم ،مثل عث الغبار .

كيفية التخلص من الحشرات والقوارض والذباب و البق  ∫ طرق مكافحة حشرات المنزل

  • أستخدام المواد العضوية .
  • المكافحة البيولوجية .
  • المكافحة الكيماوية  .

اسهل طريقة للتخلص من الحشرات المنزلية بالمملكة العربية السعودية

الأستعانة بأفضل الشركات فى مكافحة الحشرات بأنواعها ، المدربة ومتخصصة فى مجال رش الحشرات بطرق امنة واستخدام أفضل وأجود الانواع والتقنيات والاجهزة للقضاء عليها نهائيا .

أفضل شركة لمكافحة الحشرات بالرياض .

شركة لمكافحة الحشرات بالطائف .

أفضل شركة لمكافحة الحشرات بجدة  .

أفضل شركة لمكافحة الحشرات بمكة . 

و يمكنكم معرفة المزيد عن شركات رش المبيدات  فى موقع  الامانة  او موقع خدمات ويب لدى الأعمال المنزلية .

Rate this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Advantages of local domestic helper.